الحكام

يوسف عصفور

رئيس قسم الابتكار والتحول في الجامعة الأميركية في بيروت

الدكتور يوسف عصفور رئيس تنفيذي يحمل خبرة تتجاوز 30 عاماً في قطاعات التعليم، والتكنولوجيا، والتمويل، كما شغل العديد من المناصب القيادية والتنفيذية في عدة شركات ناشئة في الولايات المتحدة والشرق الأوسط.

يشغل الدكتور عصفور حالياً منصب عضو مجلس إدارة في أربع شركات ناشئة، كما يشغل منصب رئيس قسم الابتكار والتحول، ويقود المكتب الموحد لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ويرأس مجمع طلال ومديحة زين للابتكار ووحدة الإنترنت في نفس الجامعة.

مؤخراً، شغل الدكتور عصفور أيضاً منصب رئيس جمعية الاتحاد اللبناني لكبار مسؤولي تقنية المعلومات، ومنصب كبير مسؤولي تقنية المعلومات المؤسس في جامعة نيويورك أبوظبي، كما أدى دوراً قيادياً رئيسياً في إنشاء تك كير (TechCARE)، والشبكة الوطنية اللبنانية للبحث والتعليم (NREN).

حصل الدكتور عصفور على شهادة البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة نورث إيسترن، وعلى درجة الدكتوراة في النظم المعرفية والعصبية من جامعة بوسطن. كما أن لديه الكثير من المنشورات في المجلات المتخصصة، ويحمل الدكتور عصفور أيضاً براءة اختراع في مجال النقل السريع للبيانات في الأنظمة ذات المعالجات المتعددة.

تعرّف أيضاً