الحكام

عماد الحاج

أستاذ هندسة الكهرباء وهندسة الحاسبات، العميد المساعد المختص بالتحول الأكاديمي في كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت.

عماد الحاج أستاذ في قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات، والعميد المساعد المختص بالتحول الأكاديمي في كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت.

في عام 2014، ساهم في تأسيس SAUGO 360، التي تعد أول شركة ناشئة ضمن حاضنة أعمال الجامعة الأميركية في بيروت. وفي عام 2017 شارك في إطلاق مبادرة الهندسة الإنسانية في الجامعة الأميركية في بيروت.

سبق للدكتور الحاج أن ترأس القسم اللبناني لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE، كما أنه عضو أساسي في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE، وعضو أساسي في جمعية الآلات الحاسوبية ACMK ويعمل مقيّماً لبرامج ABET منذ عام 2013. وتتداخل اهتماماته البحثية في مجالات علوم الروبوت والشبكات والتواصل بين الإنسان والآلة، مع تطبيقات في الصحة والبيئة.

حصل د. الحاج على جائزة IEEE لمستشار الفرع المتميز (2019)، وجائزة التميز في التدريس في الجامعة الأميركية في بيروت (2011)، وجائزة كمال صليبي للحرية الأكاديمية (2014)، وجائزة أفضل طالب تخرج في قسم هندسة الكهرباء وهندسة الحاسبات من جامعة ولاية ميشيغان (2001).

تعرّف أيضاً