الحكام

فادي العلول

عميد كلية الهندسة، الجامعة الأميركية في الشارقة

الدكتور فادي العلول هو عميد كلية الهندسة وأستاذ علوم وهندسة الكمبيوتر في الجامعة الأميركية في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة. يترأس كلية تضم هيئة تدريسية متميزة من 89 عضواً، و25 من مدربي المختبرات، و20 مسؤولاً إدارياً، وأكثر من 2,500 طالباً. وتضم الكلية 7 برامج جامعية، و9 برامج لدرجة الماجستير، وبرنامجين لدرجة الدكتوراه. كما شغل العلول سابقاً منصب رئيس قسم علوم وهندسة الحاسوب بين عامي 2016-2021.

يحمل د. العلول درجتي الماجستير والدكتوراة في علوم وهندسة الكمبيوتر، على الترتيب، من جامعة ميشيغان في مدينة آن آربور بالولايات المتحدة، ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف من جامعة لورانس التكنولوجية في ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة. وتشمل اهتماماته البحثية والصناعية الأمن السيبراني، وتطبيقات الهواتف الخلوية، والابتكار في التعليم، وطرائق التصميم الأمثل. كما أنه مختص احترافي معتمد في مجال أمن أنظمة المعلومات (CISSP) ومُراجِع معتمد في مفوضية الاعتماد الأكاديمي في الإمارات العربية المتحدة (CAA).

تلقى د. العلول العديد من الجوائز المرموقة، مثل جائزة إيرباص للتنوع الهندسي من المجلس العالمي لعمداء الهندسة (GEDC)، وجائزة صاحب السمو الشيخ خليفة، للتعليم العالي، وجائزة الشيخ راشد للإنجازات العلمية المتميزة، وجائزة عبد الحميد شومان للباحثين الشباب العرب، وجائزة التميز في التعليم من الجامعة الأميركية في الشارقة. لديه أكثر من 145 عملاً منشوراً، ويحمل براءة اختراع أميركية. وهو ضيف متحدث دائم وعضو لجنة في العديد من المؤتمرات العالمية المتعلقة بالأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا، والابتكار، والتعليم.

تعرّف أيضاً