الحكام

دينا شومان

المؤسس المشارك فيريتي ذا اب

تمتلك دينا شومان ما يقارب 20 عاماً من الخبرة في مجال المصارف الدولية وتعليم أساسيات المعرفة المالية، وتستفيد من هذه الخبرة لتشارك في تأسيس فيريتي، التطبيق المتخصص بالخدمات المصرفية العائلية في الشرق الأوسط وتعليم الأطفال واليافعين كيفية اتخاذ قرارات مالية ذكية.

ويُعد تطبيق فيريتي ثالث استثمارات دينا في مجال تقديم أساسيات المعرفة المالية، حيث أسست سابقاً شركة إنهيركويست في نيويورك، والتي تقدّم صناديق تحتوي ألعاب ونشاطات تستند إلى منهاج علميّ لتمكين الفتيات من بدء رحلتهم في التعامل مع الأموال، وشركة نهجي الاجتماعية الأردنية التي تعلّم المبادئ المالية الأساسية من خلال مجموعة واسعة من المواد التفاعلية. 

وقبل بدء رحلتها الريادية، شغلت دينا سابقاً منصب نائب الرئيس ورئيس قسم الترويج للعلامة التجارية لدى البنك العربي. كما شغلت خلال هذه الفترة عضوية مجلس الإدارة في البك العربي، والبنك العربي (سويسرا)، والبنك العربي لتونس، والبنك العربي (أستراليا)، فضلاً عن عدة منظمات غير ربحية في الأردن. 

وتحمل دينا شهادة البكالوريوس في التمويل والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بنتلي، كما حازت على شهادات التعليم المستمر في تصميم المنظمات وقيادة التغيير من جامعة جورج تاون، وفي التفكير التصميمي من المعهد الفرنسي للدراسات العليا في إدارة الأعمال (إنسياد). وبالإضافة لهذه الإنجازات، ترشّحت دينا عام 2012 لمنتدى القيادات العالمية الشابة الذي أطلقه المنتدى الاقتصادي العالمي، وحلّت في المركز الثالث ضمن قائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 100 سيدة أعمال عربية في الشركات المدرجة.

تعرّف أيضاً