الحكام

سناء عودة

أستاذة علوم الحاسوب ومنسقة البرامج العالمية لعلوم الحاسوب في معهد كورانت للعلوم الرياضية بجامعة نيويورك

الأستاذة سناء عودة، أستاذة إكلينيكية، ومسؤولة تنسيق البرامج الدولية لعلوم الحاسوب في معهد كورانت للعلوم الرياضية بجامعة نيويورك، وعضو هيئة تدريس في كلية علوم الحاسوب في جامعة نيويورك أبوظبي. وهي داعمة للمرأة في مجال التكنولوجيا؛ فهي مؤسسة ورئيسة مؤتمر جامعة نيويورك أبوظبي حول "المرأة في علوم الحاسوب في العالم العربي" (الذي عقد في أبوظبي خلال ربيع أعوام 2012 و2013 و2015)، ومؤسسة ورئيسة منظمة "المرأة العربية في الحوسبة"  (arabwic.org)، ومؤسسة ورئيسة مسابقة "هاكاثون جامعة نيويورك - أبوظبي" الدولي السنوي من أجل الصالح الاجتماعي في العالم العربي، ورئيسة مؤتمر "مدينة  نيويورك السنوي للمرأة في علوم وهندسة الحاسوب" برعاية جوجل وجامعة نيويورك، وبرنامج كورانت للنساء في علوم الحاسوب (WinC)  وخريجات ​​جامعة برينستون في مجال العلوم والهندسة (GWISE). كما تشغل الأستاذة عودة منصب مستشارة برنامج نساء في الحوسبة في معهد كورانت (WinC) في جامعة نيويورك - فرع نيويورك. وهي أيضاً عضو في لجنة قيادة احتفال جريس هوبر للمرأة في علوم الحاسوب (GHC)، وهو أكبر مؤتمر في العالم للنساء في مجال التكنولوجيا. وعضو في اللجنة التوجيهية لجمعية مجلس آلات الحوسبة حول المرأة في مجال الحوسبة (ACM-W).

الأستاذة عودة عضو هيئة تدريس علوم الحاسوب في جامعة نيويورك أبوظبي (NYUAD)؛ حيث أمضت ثلاث سنوات (من عام 2010 إلى عام 2013) في تأسيس قسم علوم الحاسوب في جامعة نيويورك أبوظبي، كما أطلقت عدة مشاريع تعاون دولي ناجحة في مجال علوم الحاسوب.

تركز الأستاذة عودة أبحاثها على لغات البرمجة وتقنيات الويب والهاتف المحمول، وتطوير تكنولوجيا المعلومات في العالم النامي، والتعليم الإلكتروني، والمرأة العربية في مجال الحوسبة.

تعرّف أيضاً