الحكام

دانييل رضوان

رئيس تحول نموذج الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا، نوفارتيس للصناعات الدوائية

دانييل خبير في الصحة الإلكترونية ويتمتع بخبرة تزيد عن 15 عاماً في تنفيذ أنظمة المعلومات الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية؛ حيث تولى إعادة تشكيل عمليات الرعاية الصحية في البرامج الوطنية مثل (I-SEHA) في مملكة البحرين وعلى مستوى مناطق مثل البرازيل وإسبانيا والمكسيك والأردن والسلفادور والمغرب.

كما قام دانيال برسم معالم الخدمات الرقمية لشبكات التعاون في الطب عن بعد والتصوير الرقمي في Telefonica، وأدار عملية تنفيذ أكبر مزود رعاية صحية خاص في إسبانيا من خلال ربط ما يصل إلى 42 مستشفى لمشاركة التصوير الطبي وإعداد التقارير. كما كان جزءاً من فريق الإدارة لخدمات برنامج Telefonica لإدارة الأمراض المزمنة، والحائز على جوائز.

في عام 2015 ، انضم دانييل إلى شركة "اتصالات" لإنشاء وحدة الصحة الرقمية ولتطوير السوق والمساهمة في نمو قطاع الصحة الإلكترونية في المنطقة. شارك بنشاط في العديد من المشاريع على مستوى الدولة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر. كما تعاون مع برامج المسرّعات كمسرّع دبي للمستقبل في إنشاء حلول بالشراكة مع الشركات الناشئة.

في أكتوبر 2019، انضم دانييل إلى شركة نوفارتيس بصفته رئيساً للتحول الرقمي في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تنطوي مسؤولياته على تحديد الإستراتيجية والحلول الرقمية وتطويرها لتعزيز رحلة المريض عبر المجالات العلاجية المختلفة وتمكين الوصول السريع إلى الرعاية والعلاج المناسبين، ما يساعد على تحويل نموذج عمل عملاق الأدوية في 18 دولة.

تعرّف أيضاً