الحكام

محمد الحجيري

استشاري أمراض القلب و القسطرة و كهربائية القلب

محمد الحجيري، طبيب وزميل في الجمعية الأميركية لأمراض القلب، وزميل في الجمعية الأميركية لضربات القلب، وزميل في كلية الأطباء الأميركيين، كما أنه متخصص في الفيزيولوجيا الكهربائية التداخلية للقلب، ويمتلك براءة اختراع منشورة في علاج عدم انتظام ضربات القلب باستخدام عامل النمو الشبيه بالإنسولين-1 (IGF-1). 

وهو عضو في مجلس أمناء مؤسسة الحسين للسرطان بالولايات المتحدة الأميركية، وعضو في جمعية خريجي جامعة هارفارد العرب، وكان جزءاً من فريق جامعة نيويورك الذي نجح في زراعة أول جهاز لتنظيم ضربات القلب من نوع ميكرا (Micra) الخالي من الرصاص في الولايات المتحدة.

أكمل الدكتور الحجيري تعليمه وتدريبه الطبي المتخصص في كلٍّ من جامعات هارفارد وتافتس ونيويورك، وهو متحمس للغاية بشأن إحداث تغيير إيجابي في العالم العربي. بدأ برنامج الدورات الاختيارية الطبية الذي ساعد حتى الآن أكثر من 100 طالب طب عربي على إكمال دوراتهم الاختيارية في الولايات المتحدة، وبالتالي ربطهم مع أفضل برامج التدريب بما في ذلك عيادة كليفلاند. وحتى الآن، استفاد من هذا البرنامج طلاب من الأردن والإمارات والعراق وفلسطين ومصر. 

ويدير الدكتور الحجيري أيضاً "عيادة حجيري القلبية" في عمان بالأردن، والتي تقدم عناية شاملة للقلب باستخدام أحدث التكنولوجيات. 

وينشط الدكتور الحجيري أيضاً على وسائل التواصل الاجتماعي، ويواصل دعمه لطلاب الطب وخريجي الطب في المنطقة.

تعرّف أيضاً