الحكام

ماجد السويدي

مدير عام مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات، ومدينة دبي للإنتاج

قبل منصبه الحالي، تولى السويدي منصب المدير العام لمدينة دبي للإنترنت، أكبر مجتمع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ميدان تقنية المعلومات والاتصالات، كما شغل أيضاً منصب المدير العام لمنطقة دبي للتعهيد، التي تعد مركزاً تجارياً حديثاً للتقنيات المتطورة مخصص لقطاع التعهيد الخارجي سريع النمو. 

استهل السويدي مسيرته المهنية لدى مجموعة تيكوم (TECOM Group)، في منصب مدير قسم تطوير أعمال كل من مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، حيث تولى في منصبه ذاك عمليات تطوير استراتيجية كل من المركزين من خلال بناء الشراكات التجارية وتوطيدها وتعميقها على مرّ الزمن. في ظل قيادته، نمت المجتمعات المتكونة حول المركزين (دبي للإنترنت ودبي للتعهيد) ومضت قدماً، وذلك من خلال التنفيذ الناجح والفعال للاستراتيجيات التي رسمتها مجموعة تيكوم لهما، مما رسخ مكانة مجموعة تيكوم كشركة رائدة في مجال تطوير المجتمعات التجارية، ورفعت حصتها السوقية، وأضافت أقصى قدر من القيمة الاقتصادية لشركائها التجاريين، وعملائها والمستثمرين فيها والمنتمين إليها.

لعب السويدي دوراً حاسماً فيما يتعلق بدعم وإنماء المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال التقني في مدينة دبي للإنترنت، فضلاً عن جهوده العظيمة لرعاية الشركات الناشئة ورواد الأعمال بما أتاح نشوء بيئة متكاملة قائمة على التقنيات المبتكرة في دبي. بحلول العام 2012، كما كان له دور جوهري في إطلاق مركز الابتكار التابع لمجموعة تيكوم، تحت مسمى "in5 Tech"، والذي يهدف إلى دعم أفضل الشركات الناشئة في القطاع التقني. في ظل قيادته، اختير مركز الابتكار "in5 " كشريك استراتيجي لمدينة دبي الذكية العام 2015.

وفي ظل ما يشهده العالم من تقارب يتنامى يوماً تلو الآخر ما بين تقنية المعلومات والاتصالات وميدان الإعلام، وهجرة المحتوى أكثر فأكثر نحو المنصات الرقمية، أبدى السويدي رؤية ثاقبة وفهماً عميقاً فيما يتعلق ببيئة تقنية المعلومات والاتصالات بالمنطقة، ومستفيداً من خبرته السابقة أبرز قيادة ملهمة ضمن توليه منصب المدير العام لكلّ من مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات، ومدينة دبي للإنتاج.

وبالإضافة إلى مهامه الحيوية لدى مجموعة تيكوم، تعاون السويدي مع شركة طيران الإمارات لمدة خمس سنوات، كما شغل منصباً حيوياً كعضو رئيسي ضمن فريق تطوير الأعمال بمركز دبي المالي العالمي. حريّ بالذكر أن السويدي حاصل على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال، وهو من أشدّ المتابعين الشغوفين بالميدان التقني ومجال الابتكار.

تعرّف أيضاً