الحكام

عبد الرحمن طرابزوني

رئيس تنفيذي ومدير إداري لصندوق رأس المال الجريء التقني

رئيس تنفيذي ومدير إداري لصندوق رأس المال الجريء التقني بحجم استثمارات 500 مليون دولار ويتبع لشركة الاتصالات السعودية، وهي أكبر شركة اتصالات في الشرق الأوسط. أغلق أولى صفقاته في ديسمبر 2016: إذ شارك في قيادة سلسلة الاستثمار الرابعة لشركة "كريم" التي تجاوزت قيمتها مليار دولار.

سابقاً، أسهم في قيادة جهود تطوير الأعمال والشراكات العالمية الجديدة لقسم الربط والاتصالات اللاسلكية في "جوجل" انطلاقاً من المقر الرئيس للشركة في ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا. وقبل ذلك أسس أعمال أندرويد/بلاي التابعة لـ"جوجل" وطوّرها في مختلف ارجاء أوروبا الشرقية والشرق الأوسط  وشمال أفريقيا.

انضمّ إلى العمل في شركة "جوجل" في 2009 ليؤسس ويقود عملياتها في الأسواق الصاعدة في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. وهناك وضع استراتيجية "جوجل" وخطط استثماراتها في المنطقة، وحقق نمواً في عائداتها ودفع قدماً بعجلة الشراكات التي كان لها أثر على النظام البيئي الرقمي في المنطقة.

وقبل انضمامه إلى "جوجل" شارك في تأسيس عدد من المشاريع التكنولوجية في الولايات المتحدة، كما أسهم في إدارة مشاريع استشارية فنية ومصرفية وتصميمية مختلفة في شركات "أوراكل" و"مورغان ستانلي" و"بلوبرينت".

تعرّف أيضاً