الحكام

عبدو جورج قاديفا

مدير إداري في شركة سوميرو للشركاء المساهمين

عبدو جورج قاديفا مدير إداري يركز اهتمامه على استثمارات شركة سوميرو في مجال البرمجيات وهو عضو في لجنة الاستثمار في الشركة. يتمتع بخبرة عملية تمتد لثلاثة عقود من الزمن في قطاع التكنولوجيا.

وقبل أن يشارك في تأسيس شركة سوميرو للشركاء المساهمين كان السيد جورج يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في شركة هيوليت باكارد، يتبع للرئيس التنفيذي مباشرة، وعضواً في اللجنة التنفيذية للشركة. وقد كان مسؤولاً عن إدارة مبادرات النمو وبرامج الاتحاد مع الشركاء الرئيسيين ومزودي الخدمات وكبار العملاء. وسابقاً كان السيد قاديفا قد شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيوليت باكارد سوفتوير، وقاد أعمال البرمجيات بقيمة 4 مليار دولار التي شملت إدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات والسحابة، وإدارة إيصال التطبيقات، وأمن الشركات، ومشروع البيانات الضخمة لشركة هيوليت باكارد.

كما عمل جورج قبل ذلك شريكاً تنفيذياً في شركة "سيلفر ليك"، وهي شركة استثمارات عالمية في مجال التكنولوجيا مع أصول تفوق 26 مليار دولار تخضع لإدارتها. وقد كان مسؤولاً عن دفع عجلة النمو وتحسين العمليات في طيف واسع من الشركات الكبيرة ضمن محفظة صندوق الاستثمارات التابع لشركته. ويتمتع السيد جورج بخبرة ذات شأن في بناء وإدارة أعمال التكنولوجيا. وقد شغل مناصب إدارية عدة في كثير من شركات التكنولوجيا والاستشارات مثل شركة آي بي إم، وشركة كوريو كوربوريشن (حيث كان مؤسسها)، وشركة أوراكل، وشركة بوز ألن هاملتون، وشركة زيروكس.

تعرّف أيضاً