الحكام

أكرم عوض

شريك – قائد قطاع المدن الذكية، مجموعة بوسطن الاستشارية (بي سي جي)

الدكتور أكرم عوض شريك في مجموعة بوسطن الاستشارية (بي سي جي)، ويقود قطاع المدن الذكية في المجموعة عالمياً، وهو كذلك عضو أساسي في القيادة العليا لقطاعي التقنية والقطاع الحكومي في المجموعة، ويتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا في مجالات الاستشارات والاتصالات والتكنولوجيا.

منذ انضمامه إلى مجموعة بوسطن الاستشارية، قاد الدكتور أكرم عوض صياغة العديد من الاستراتيجيات التقنية والرقمية لعملاء بارزين، وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط، كما يقدم المشورة لقادة المنطقة بشأن تسخير إمكانات البيانات الوطنية من خلال الذكاء الاصطناعي لدفع الاقتصادات والمجتمعات وتعزيز المدن الذكية التي تركز على المواطن. ويمتد دوره إلى صياغة استراتيجيات البيانات والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية المدنية، فضلاً عن تحفيز تطوير السياسات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي.

وفي مجال الذكاء الاصطناعي، قاد الدكتور أكرم عوض العديد من مبادرات الذكاء الاصطناعي الدولية، بما في ذلك القمة العالمية للذكاء الاصطناعي. ويؤكد عمله باستمرار على أهمية توجيه الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وأخلاقي، وتؤكد رؤيته على قدرة الذكاء الاصطناعي الهائلة على إحداث تأثير مجتمعي إيجابي، من خلال نهج يضع الذكاء الاصطناعي كقوة من أجل خير البشرية.

قبل انضمامه إلى مجموعة بوسطن الاستشارية، عمل الدكتور أكرم عوض مع العديد من شركات الاتصالات والتكنولوجيا التي تغطي عملاء في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

بصفته أستاذاً زائراً في جامعة IE الإسبانية، يلهم الدكتور أكرم عوض رواد  وقادة الأعمال الشباب من خلال تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في تشكيل مجتمعات المستقبل. ويؤكد على نماذج الأعمال الرقمية المبتكرة وتعزيز ثقافة الابتكار المستدام.

يحمل الدكتور أكرم عوض درجة الدكتوراه في نظم المعلومات وماجستير إدارة الأعمال في الإدارة العالمية.

تعرّف أيضاً