الحكام

كوثر المغراوي

عالمة أبحاث رئيسية في مركز أبحاث تي جي واتسون التابع لشركة آي بي إم

عالمة أبحاث رئيسية في مركز أبحاث تي جي واتسون التابع لشركة آي بي إم، حيث تركز على الابتكارات في المجالات التي تتقاطع فيها الأنظمة والذكاء الاصطناعي. وتقود الأبحاث المتعلقة بمنصة اختبار تجريبية لاستخدامات الذكاء الاصطناعي في مركز أبحاث آي بي إم لعتاد الذكاء الاصطناعي، وهو مركز أبحاث عالمي يركز على تمكين مسرعات وأنظمة الجيل التالي لأحمال عمل الذكاء الاصطناعي.

شاركت المغراوي في قيادة "توقعات التكنولوجيا العالمية" لشركة آي بي إم في عام 2017 حيث ساهمت في رسم معالم رؤية آي بي إم لمستقبل تكنولوجيا المعلومات عبر المختبرات العالمية ووحدات الأعمال التي تركز على ريادة شركة آي بي إم في مجال الذكاء الاصطناعي.

شاركت المغراوي في العديد من براءات الاختراع وتأليف منشورات المؤتمرات والمجلات في مجالات أبحاث الأنظمة والأنظمة الموزعة والحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي. وهي حاصلة على درجة الدكتوراه من معهد (Rensselaer Polytechnic) بالولايات المتحدة الأميركية. وهي حائزة على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة (Robert McNaughton) لأفضل أطروحة في علوم الحاسوب، وجائزة "الأفضل في آي بي إم" في عام 2021، وجائزة آي بي إم للتميز والريادة لدورها القيادي في تعزيز حضور المرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وجائزة (IEEE TCSVC ) للمرأة في مجال الحوسبة في عام 2021. كما حققت العديد من الإنجازات التقنية المتميزة في شركة آي بي إم. كما تشغل المغراوي منصب نائب الرئيس العالمي لمنظمة المرأة العربية في الحوسبة، وهي ناشطة وعضو في العديد من مبادرات تمكين المرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

تعرّف أيضاً