الحكام

إيمان علي الشرفاء

رئيسة إدارة العمليات في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال

حصلت إيمان الشرفاء على درجة البكالوريوس في التسويق وإدارة الأعمال من جامعة زايد في عام 2009. وبدأت حياتها المهنية في التسويق والإدارة التنفيذية في الشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية (UEMedical) التي عملت فيها عدة سنوات ترقت خلالها تدريجياً حتى أصبحت رئيسة البروتوكول في المستشفى الرائد "دانة الإمارات للنساء والأطفال"، وهو المنصب الذي شغلته لأكثر من 4 سنوات. في عام 2019، تم تعيينها في منصب رئيسة العمليات التشغيلية في نفس المستشفى. وفي ديسمبر من العام نفسه، تمت تسميتها في قائمة أريبيان بزنس التي تضم 40 من القادة الخبراء والمدراء التنفيذيين الشباب، وفي عام  2021، تمت تسميتها في قائمة أريبيان بزنس للناجحين الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي. علاوة على ذلك، تمت تسميتها في موسوعة المرأة الإماراتية التي نشرها الاتحاد النسائي العام في عام 2020.

يضم فريق الشرفاء أكثر من 200 موظف يعملون في أقسام مختلفة منها ضمان جودة تجربة المرضى، العمليات، ومركز الاتصال، ومكتب الأعمال، ومكتب التخطيط، والهندسة الطبية الحيوية، وإدارة المرافق، وخدمات كبار الشخصيات، وخدمات الضيافة، والتموين، والعلاقات مع المرضى وغيرها. وباعتبارها واحدة من أصغر الإماراتيات عمراً تتسلم منصب مديرة العمليات في قطاع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة، استطاعت الشرفاء إثبات قدراتها كقائدة متميزة، حيث ألهمت أعضاء فريقها وزملاءها لتحقيق نتائج إيجابية وتحسين معدلات رضا المرضى في المستشفى. منذ عام 2015، تواظب الشرفاء العمل على الارتقاء برحلة المريض في مستشفى دانة الإمارات بما يفوق توقعات المرضى. وتحرص على مقابلة جميع المرضى بشكل مستمر للاطلاع على مدى رضاهم وسماع اقتراحاتهم . وفي الوقت نفسه تحرص على مقابلة الموظفين من مختلف الأقسام للتعرف على حاجاتهم والعمل معهم على حلها. وتقوم بوضع استراتيجيات المؤسسة والمبادرات الابتكارية لتنفيذها في المستشفى بالتعاون مع جميع الموظفين والخروج بأفضل النتائج. 

كما أنها عضو في جمعية الإمارات للمستثمرين الملائكة، وعضو مجلس إدارة في مجموعة الشرقية المتحدة (UEG) والشرقية المتحدة للتدريب الفني والإداري (UETMT)، والمؤسسة المشاركة ومديرة 3 أنشطة تجارية بما في ذلك مقهى راقٍ (Mon Café)، ومتجر بيع بالتجزئة للأطفال ( Mon Bebe)، وكذلك ماركة شوكولا سويسرية مرموقة (Rohr Chocolats).

تعرّف أيضاً